كيفية ضبط التوتر الربيعي على باب المرآب


يعد ضبط شد الزنبرك على باب الجراج مهمة صيانة مهمة يمكن أن تساعد في منع المشاكل والتأكد من عمل الباب بشكل صحيح. فيما يلي خطوات ضبط التوتر الزنبركي على باب المرآب:

  1. اجمع الأدوات والمعدات اللازمة: ستحتاج إلى سلم وشريط قياس وزردية وقضبان لف.

  2. حدد موقع الينابيع: توجد الينابيع فوق باب المرآب ، وعادةً ما يتم تثبيتها على عمود معدني. يوجد عادة نوابض ، واحد على كل جانب من الباب.

  3. تحديد نوع الينابيع: يوجد نوعان من نوابض باب المرآب - نوابض الالتواء ونوابض التمديد. توجد نوابض الالتواء فوق الباب ويتم لفها بإحكام عند غلق الباب. توجد نوابض التمديد على جانبي الباب ويتم شدها عند غلق الباب.

  4. حرر الشد: لتحرير التوتر على زنبرك الالتواء ، أدخل قضيبًا ملفوفًا في مخروط اللف وقم بفك براغي التثبيت. قم بفك الزنبرك ببطء ، مع الحرص على عدم ترك الشريط ينزلق من المخروط. لتحرير التوتر على زنبرك التمديد ، استخدم الزردية لسحب كابل الأمان وتحرير التوتر من نظام البكرة.

  5. ضبط الشد: استخدم شريط قياس لقياس طول الزنبرك قبل ضبط الشد. لزيادة التوتر ، قم بلف الزنبرك عن طريق لف مخروط اللف مع قضبان اللف. لتقليل التوتر ، قم بفك الزنبرك. تأكد من ضبط كلا الزنبرك بالتساوي.

  6. اختبر الباب: بعد ضبط شد الزنبرك ، اختبر الباب للتأكد من فتحه وإغلاقه بسلاسة. قم بإجراء أي تعديلات ضرورية على الشد حتى يعمل الباب بشكل صحيح.

  7. قم بتأمين براغي التثبيت: بمجرد ضبط الشد ، استخدم قضبان اللف لتشديد براغي التثبيت على أقماع اللف. هذا سوف يؤمن الينابيع في مكانها.

  8. قم بإجراء صيانة دورية: تحقق بانتظام من شد الينابيع وقم بإجراء أي تعديلات ضرورية. قم بتشحيم الينابيع والأجزاء المتحركة الأخرى لضمان التشغيل السلس للباب.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع