هل يمكنك اتخاذ خطة ب بشأن تحديد النسل

الخطة ب هي نوع من وسائل منع الحمل الطارئة التي يمكن استخدامها بعد ممارسة الجنس غير المحمي أو فشل تحديد النسل لمنع الحمل. وهو شكل من أشكال منع الحمل الهرموني ولا ينبغي استخدامه كوسيلة منتظمة لتحديد النسل.

إذا كنت تستخدم بالفعل شكلًا منتظمًا من وسائل منع الحمل ، مثل حبوب منع الحمل أو الرقعة أو الحلقة أو اللقطة أو اللولب ، فلن تحتاج إلى استخدام الخطة ب أيضًا. ومع ذلك ، إذا فاتتك جرعة من وسائل منع الحمل المعتادة أو كنت تعانين من فشل وسائل منع الحمل ، فقد يكون استخدام الخطة ب كوسيلة لمنع الحمل الطارئ مناسبًا.

من المهم ملاحظة أن الخطة ب تكون أكثر فاعلية عند تناولها في أقرب وقت ممكن بعد ممارسة الجنس غير المحمي أو فشل وسائل منع الحمل. يمكن تناوله لمدة تصل إلى 72 ساعة بعد ممارسة الجنس بدون وقاية ، ولكن كلما تم تناوله مبكرًا ، كان ذلك أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، فهو لا يحمي من الأمراض المنقولة جنسياً (STIs) ، لذا فإن استخدام الواقي الذكري أو طرق الحاجز الأخرى مهم للوقاية من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

إذا كانت لديك أية مخاوف أو أسئلة حول استخدام الخطة ب أو غيرها من وسائل منع الحمل ، فمن الأفضل استشارة مقدم الرعاية الصحية.




إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع