طريقة عمل مقلوبة الدجاج بالبطاطس

طريقة عمل مقلوبة الدجاج بالبطاطس

مقلوبة (دجاج و أرز مقلوب)


تجهيز
قطع الباذنجان إلى نصف أقمار نصف سمكة. يتبل جيدا بالملح ويترك لمدة 30 دقيقة. ضعي الدجاج في قدر كبير (حجم 10 بوصات و 5 لترات مثالي) ، وتتبل جيدًا بالملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود والكمون المطحون والقرنفل وقرون الهيل وأوراق الغار (يفضل القيام بذلك في اليوم السابق ). اسكب 3 أكواب من الماء المغلي فوق الأرز. انقعيها لمدة 10 دقائق ، ثم صفيها جيدًا.
أضيفي شرائح البصل إلى الدجاج و 1 ملعقة كبيرة ملح و 4 1/2 كوب ماء. يُغلى المزيج على نارٍ عاليةٍ ثمّ يُترك على نارٍ خفيفة ويُطهى لمدّة 20 دقيقة. نصفي الدجاج ونحفظ المرق ونتخلص من البصل والبهارات.
يُسخن 1/2 بوصة من الزيت في مقلاة كبيرة على نار متوسطة إلى عالية حتى يلمع ساخناً ، ثم يُقلى الجزر على دفعات إذا لزم الأمر ، مع التقليب من حين لآخر حتى يحمر ، حوالي 4 دقائق. يصفى على مناشف ورقية ثم يتبل بالملح. كرر مع البطاطس ، حوالي 3 دقائق لكل جانب. كرر مع القرنبيط ، حوالي 7 دقائق لكل دفعة. أخيرًا ، اضغطي على الباذنجان بمنشفة ورقية حتى يجف ، ثم اقلي الباذنجان في طبقة واحدة حتى يحمر ، حوالي 4 دقائق لكل دفعة. استنزاف المناشف الورقية ، ولكن لا تبلي. (إذا كان الباذنجان دهنيًا جدًا ، فاضغط عليه بالمناشف الورقية.)
اسكب الزيت ، مع الاحتفاظ بملعقتين ونصف ملعقة في المقلاة. سخنيها على نار متوسطة الحرارة وأضيفي الشعيرية مع التقليب حتى يصبح لونها بنيًا لمدة دقيقتين. يضاف الأرز المصفى ويطهى مع التقليب حتى يجف لمدة 4 دقائق. أضيفي 1 ملعقة كبيرة ملح ، 1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود ، الكركم ، قرفة ، توابل ، قرنفل مطحون ، سازون وثوم ، واطبخي مع التحريك حتى تصبح عطرة للغاية.
ضع الدجاج مرة أخرى في القدر ، مع توجيه الجلد لأسفل. ضعي الخضار على الوجه ثم الأرز. اسكب 4 أكواب من مرق الدجاج. اضغطي على الأرز ؛ أضف المزيد من المرق أو الماء إذا لزم الأمر لجلب السائل بالكاد إلى مستوى الأرز. غطي الوعاء ودعيه يغلي على نار عالية ، ثم اخفضيه إلى درجة حرارة متوسطة منخفضة. بعد 10 دقائق ، قلّب الأرز جيدًا لدمج الأرز القاسي في الأعلى بالتساوي. كرر بعد 10 دقائق أخرى. بعد 30 دقيقة ، يجب طهي الأرز ، لكن ليس طريًا ، ويجب امتصاص السائل.
ضع صحن تقديم كبيرًا جدًا فوق القدر ، ثم احم يديك (وربما مع شريك) ، وقلب الوعاء على الطبق في حركة واحدة سلسة. إذا كان هناك سائل يتسرب للخارج ، فقم بوضعه في ملعقة أو نقعه في المناشف الورقية. دع القدر يستريح لمدة 5 دقائق على الأقل.
في هذه الأثناء ، سخني ملعقتين كبيرتين من الزيت في مقلاة صغيرة على نار متوسطة إلى عالية حتى تلمع. اقلي الصنوبر مع التقليب المستمر حتى يصبح لونه بنيًا لمدة دقيقة تقريبًا. استنزاف المناشف الورقية.
ارفع القدر للكشف عن المقلوبة وتناثر حبوب الصنوبر في كل مكان. يُقدّم مع الزبادي والطماطم المفرومة والخيار والبقدونس على الجانب ، ويُتبّل بالليمون والملح وزيت الزيتون.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع