الأرز البخاري

الأرز البخاري


وصفة شائعة جدًا في الشرق الأوسط ، وخاصة المحبوب في دول الخليج ، بخاري رايس هو طبق أرز عطري ولذيذ يتميز بالعديد من التوابل وله أصل مثير للاهتمام.

حصل هذا الطبق على اسمه من مدينة بخارى الشهيرة ، وهي موقع بارز سابقًا على طريق الحرير الأسطوري الذي اجتاز القارة الآسيوية بأكملها لقرون. في الواقع ، لم يكن هناك طريق الحرير واحد فقط ، بل كان هناك العديد من طرق التجارة الاقتصادية والثقافية التي كانت جميعها فعالة في ربط ثقافات الشرق والغرب وكل شيء بينهما. كان طريق الحرير ، في الواقع ، من أهم القنوات في توزيع التوابل. وباعتبارها نهاية الطريق ، كانت منطقة الشرق الأوسط مليئة بالتوابل الجاهزة للشحن والتداول أبعد من ذلك. يعكس هذا الطبق التوابل التي يمكن للمرء أن يجدها بين طريق الحرير الشهير.

يحتوي هذا الأرز على رائحة رائعة وطعم معقد ولون جميل (بسبب الجزر المبشور). من الأفضل الاستمتاع بهذا الطبق مع سلطة مفرومة أو زبادي نباتي أو كمرافقة لأطباق الفول أو التوفو. لا تنس أن تحمص بعض المكسرات للرش في الأعلى. في هذه الحالة ، اللوز هو المفضل لدي. اقليها ببساطة مع ملعقتين صغيرتين من الزيت في قدر صغير مع التحريك باستمرار حتى تصبح ذهبية.

مكونات
2 كوب أرز بسمتي
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
1 بصلة كبيرة مفرومة أو مقطعة إلى شرائح رفيعة
1 كوب ممتلئ من الجزر المبشور
1 عود قرفة و / أو نصف ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
2 أوراق الغار
2 ملاعق صغيرة من الكمون
1½ ملعقة صغيرة من الهيل
½ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود (أو أكثر حسب ذوقك)
½ ملعقة صغيرة من جوزة الطيب
⅛ ملعقة صغيرة من القرنفل
1½ كوب حمص مطبوخ
3¼ أكواب مرق الخضار الساخنة
ملح البحر (حسب الذوق ، يعتمد على مدى ملوحة مرق الخضار - لقد استخدمت ملعقة صغيرة)
المكسرات أو الفواكه المجففة للتزيين

تعليمات
شطف الأرز وتصفيته 3 مرات ، ثم غطيه بالماء الدافئ ودعيه ينقع لمدة 10 دقائق على الأقل أو أكثر.
في قدر كبير غير لاصق أو قدر على نار متوسطة عالية ، أضيفي الزيت وقلي البصل بقليل من الملح حتى يصبح طريًا ويبدأ في أخذ لون بني لطيف على الحواف. نضيف الجزر ونقليه لمدة دقيقة أو دقيقتين. أثناء ذلك ، صفي الأرز واجعليه جاهزًا بجانبك.
الآن ، إلى مزيج البصل والجزر ، أضيفي عصا القرفة وأوراق الغار والكمون والهيل والفلفل الأسود وجوزة الطيب والقرنفل وقلّبيها لمدة 30 ثانية أخرى. ستكون الرائحة عطرة للغاية. أضف الأرز المجفف والحمص بسرعة وحركه برفق لدمج جميع التوابل. يُسكب مرق الخضار الساخن ، ويُحرّك ويُترك ليغلي مع الغطاء قليلاً من القدر. بعد 5 دقائق ، ستلاحظ أن مستوى المرق الآن أقل بقليل من سطح الأرز وتظهر فقاعات. (إذا لم يكن الأمر كذلك ، اتركه يغلي لبضع دقائق أخرى). غطي الوعاء بإحكام بالغطاء وضع الحرارة تحت أقل درجة ممكنة. اطبخ بدون إزعاج (لا تطل أو تقليب!) لمدة 22 دقيقة.
بعد انقضاء 22 دقيقة ، قم بإزالة الغطاء واطوي بلطف وافرد الأرز بملعقة أو مضرب أرز. ثم غطيها مرة أخرى واتركيها لمدة 5 دقائق حتى تنهيها.
ملاحظات
- تقدم مع اللوز المحمص أو الصنوبر. الزبيب والمشمش المجفف المفروم يعد إضافة رائعة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع