كيفية شوي الجمبري

كيفية شوي الجمبري

إذا كنت تبحث عن وجبة ليلية سهلة وسريعة أو مجرد وجبة شهية مختلفة لذيذة ، فإن الروبيان هو الحل المناسب لك. إذا لم تجرّب الروبيان على الشواية بعد ، فهذا أمر حتمي.

ست خطوات لشوي الروبيان

تحضير الروبيان للشواء

1. للحصول على أفضل النتائج الممكنة ، قم بشراء الجمبري الطازج في اليوم الذي تخطط فيه لشويها. يذوب الجمبري بسرعة ويمكن أن يفسد بسرعة أكبر. تأكد من شراء إما الروبيان الجامبو أو الضخم بحجم كبير لتسهيل الشوي.

2. يمكن شوي الجمبري مع أو بدون قشورها. أحب تقشير الروبيان قبل الشوي. أزل القشرة بالكامل باستثناء الجزء حول ذيل الروبيان. إزالة القشرة تسمح للتتبيل باختراق اللحم وإعطاء الجمبري المزيد من الذوق.

3. ديفين الجمبري باستخدام سكين صغير حاد لقطع الجزء الخلفي من كل جمبري مقشر. اسحب الوريد الخلفي أثناء غسل الروبيان تحت الماء البارد. يمكن ملاحظة الوريد في الجمبو أو الجمبري الضخم.

جمبري جامبو على الشواية

4. امنح نكهة الجمبري في التتبيلة التي تختارها. المفضلة هي مجرد فرشاة بسيطة من زيت الزيتون على الروبيان مع بعض الملح والفلفل وعصير الليمون.

5. خيط الروبيان على سيخ لتسهيل الشوي. يمكنك استخدام سيخ خشبي أو سيخ معدني ، يعمل كلا الخيارين بشكل جيد.

6. حان الوقت لشوي الجمبري. سخن الشواية مسبقًا إلى 350-450 درجة فهرنهايت وقم بإعدادها للطهي المباشر. قم بشوي الروبيان على نار متوسطة ومتوسطة لمدة 5-7 دقائق ، مع قلب الروبيان في منتصف العملية. يجب أن يتحول الجزء الخارجي من الروبيان إلى لون وردي جميل عند طهيه بينما يجب أن يكون اللحم من الداخل أبيض وغير شفاف. احذر من الإفراط في طهي الروبيان وإلا سيصبح صعبًا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع